عن المسار


في قلب المحرق، عاصمة البحرين السابقة، يرتبط موقع التراث العالمي “مسار اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد جزيرة” بالإرث الفريد لعصر صيد اللؤلؤ في البحرين، من خلال العمارة والتراث الحضري لمدينة المحرق القديمة، فضلاً عن ثلاثة من مصائد اللؤلؤ “الهيرات” الموجودة في المياه الإقليمية الشمالية للبحرين. تستمر أعمال الحفظ في الموقع منذ عام ٢٠١١، وفي الوقت الحالي، يفتح للزوار كل من بيت النوخذة، مركز زوار مسار اللؤلؤ، مركز زوار بو ماهر وقلعة بو ماهر. يرجى الاطلاع على صفحة مسار اللؤلؤ لمزيد من المعلومات.

التجوال في مسار اللؤلؤ


بإمكان الزوار أخذ جولة في مسار اللؤلؤ من أي نقطة، إلا أن أغلب الزوار يفضلون الانطلاق من إحدى مراكز الزوار: مركز زوار قلعة بو ماهر الموجود عند ساحل البحر، ومركز زوار مسار اللؤلؤ الموجود قرب سوق القيصرية، أو من مجلس سيادي.

 

تتبَّع أعمدة إنارة مسار اللؤلؤ، التي تم صنعها من الخرسانة البيضاء مع الصدف، ويعلوها مصباح على شكل لؤلؤة، واستكشف المسار عبر طرقات وأزقة المحرق التاريخية. استكشف هذا الموقع التاريخي وتعرف على حكاية اللؤلؤ من خلال جولة عبر مجموعة من أشهر مباني البحرين.

ساعات العمل


يوميًّا – 10:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً

مغلق أيَّام الثلاثاء

الوصول إلى المسار


عن طريق السيارة:
تتوفر مباني مواقف السيارات في أكثر من نقطة، وبالإمكان إيقاف السيارات في أيٍّ منها، ثم التوجه لنقطة الانطلاق.
موقف سيارات A
موقف سيارات B
موقف سيارات C
موقف سيارات D
ساحة لإيقاف السيارات (مقابل مركز زوار مسار اللؤلؤ)

 

عن طريق الرحلات البحرية:

تتيح مواقف السيارات في متحف البحرين الوطني فرصة مثالية للانطلاق في الرحلات البحرية المتوجهة إلى قلعة بو ماهر كل 45 دقيقة، ومن ثم يمكنكم أخذ رحلة العودة إلى المتحف الوطني من مرفأ قلعة بو ماهر. تتوفر الرحلات البحرية يوميًّا (ما عدا الثلاثاء)، على أن تنطلق آخر الرحلات مع موعد غروب الشمس.

 

استمتع برحلتك!

Coming soon for mobile...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بتجربة تصفح مثالية. من خلال الاستمرار في زيارة هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه.